Media Center


 

شركة البوتاس العربية من أقوى مائة شركة عامة في الشرق الأوسط حسب مجلة Forbes العالمية المتخصصة بالاقتصاد والأعمال.

 

أعلنت مجلة فوربس الشرق الاوسط عن قائمتها السنوية لأقوى مائة شركة عربية في الشرق الاوسط لعام 2019 و من أهمها شركة البوتاس العربية والبنك العربي و بنك الاسكان.

وجاء هذا التقييم لشركة البوتاس بعد أن تم الأخذ بعين الاعتبار أربع مقاييس هي المبيعات والأرباح والأصول والقيمة السوقية للشركة والذي من خلالها تأهلت الشركة لتصبح من أقوى مائة شركة في الشرق الأوسط.

وأشارت المجلة إلى أن مبيعات شركة البوتاس ارتفعت إلى أعلى مستوى لها عاى الاطلاق في عام 2018 حيث بلغت 2,44 مليون طن مقارنة مع 2,36 مليون طن عام 2017.

ويذكر أن شركة البوتاس العربية حققت عام 2018 أرباحا صافية بلغت (126) مليون دينار بعد اقتطاع الضرائب والمخصصات ورسوم التعدين حيث بلغت نسبة النمو 39% عن العام السابق، ووزعت الشركة (100) مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها.

وقد مثلت كميات الانتاج التي بلغت 2,436 مليون طن عام 2018 مستوى قياسيا في تاريخ الشركة بحيث انعكست كميات الانتاج والجهود المبذولة في التسويق بشكل مباشر على ربحية الشركة.

كما حافظت الشركة على مكانتها كواحدة من اهم الروافد للخزينة عام 2018 بنسبة تصل إلى ما يعادل 57% من صافي أرباح الشركة وبمبلغ إجمالي وصل إلى (71) مليون دينار.

وفي هذا السياق أشار السيد جمال أحمد الصرايرة إلى أن الشركة تستعد للدخول إلى مرحلة جديدة من التوسع والتطور للمحافظة على تنافسيتها في مجال الإنتاج والتسويق لمادة البوتاس وكذلك في مجال الأسمدة المتخصصة.

 






How do you rate the content of the page?

All Rights Reserved © arabpotash2020

Powered By Echo Technology